الرئيسية » عملة البيتكوين اكسب أكثر عملة الكترونية تداولا في بورصات العالم

عملة البيتكوين اكسب أكثر عملة الكترونية تداولا في بورصات العالم

من اخترع عملة البيتكوين؟

اخترع عملة البيتكوين Bitcoin ساتوشي ناكاموتو ، وهو (على الأرجح) اسم مستعار. لم يتمكن أحد من ربط لقب ساتوشي ناكاموتو بشكل قاطع بشخص حقيقي أو مجموعة من الناس.

من اخترع البيتكوين؟

قدم ساتوشي ناكاموتو اقتراحه إلى العالم لأول مرة في نوفمبر 2008. عندما قدم ورقة بيضاء تصف البيتكوين إلى قائمة بريدية للتشفير. بعد شهرين. و نشر ساتوشي ناكاموتو البرنامج في 3 كانون الثاني (يناير) 2009. قام ساتوشي ناكاموتو بتعدين أول كتلة بيتكوين على الإطلاق ، والتي أطلق عليها اسم “كتلة التكوين” ، ووضع بروتوكول بيتكوين قيد الحركة.

بينما كان يشارك بنشاط في مشروع البيتكوين في الأيام الأولى ، اختفى ساتوشي ناكاموتو في عام 2011 ، ولم يترك سوى القليل من الأدلة على من يكون. بمرور الوقت ، كانت هناك حالات عديدة لأشخاص ادعوا أنهم ساتوشي ناكاموتو. ولكن لم يكن هناك دليل قاطع. بشكل متقطع ، كانت هناك أيضًا بعض الرسائل من الحسابات المرتبطة بساتوشي ناكاموتو منذ عام 2011. لكن الكثير يشكك في صحة هذه الرسائل اللاحقة.

coinpayu

كان هناك الكثير من التكهنات حول عدد عملات البيتكوين ساتوشي ناكاموتو التي تم تعدينها في الأيام الأولى ، عندما كان القليل من الناس قد سمعوا عن البيتكوين. تتراوح التقديرات من حوالي 50 إلى 1 مليون. ومن المثير للاهتمام ، أنه حتى إذا كانت النهاية العالية للتقدير صحيحة ، يبدو أن ساتوشي ناكاموتو قد لمس عددًا قليلاً جدًا من عملاته المعدنية ، إن وجدت.

في النهاية ، يتفق معظم صانعي البيتكوين على أن الهوية الحقيقية لساتوشي ناكاموتو لا تهم كثيرًا. البروتوكول قائم بذاته ، بغض النظر عمن كان أو ما كان ساتوشي ناكاموتو.

من يتحكم في عملة البيتكوين؟

اللامركزية

لا يتم التحكم في عملة البيتكوين Bitcoin من قبل أي مدير أو كيان واحد ، ولكن بدلاً من ذلك يتم صيانتها بواسطة شبكة من المستخدمين. واحدة من أقوى الصفات الفريدة من نوعها في Bitcoin هي حقيقة أن المعاملات على دفتر الأستاذ blockchain الخاص بها. يتم التحقق منها بإجماع أعضاء الشبكة وليس من قبل جهة خارجية أو سلطة “موثوقة”.

وبهذا المعنى ، لا يتحكم أي طرف أو اتحاد في البيتكوين بالطريقة التي تتحكم بها الحكومة في عملة ورقية أو أن مجلس الإدارة يتحكم في شركة. عندما يقوم المستخدمون بتشغيل عقدة Bitcoin كاملة من أجل التحقق من صحة المعاملات والكتل على blockchain ، فإنهم يختارون البروتوكول المحدد الذي ستستخدمه العقدة.

هل عملة البيتكوين مجهولة؟

على الرغم من وجود فكرة خاطئة شائعة مفادها أن معاملات البيتكوين يمكن إجراؤها في الظلام وخالية من مراقبة الطرف الثالث ، إلا أن البيتكوين ليس مجهول الهوية. ومع ذلك ، فإنه يمنح مستوى من الأسماء المستعارة لا يفعله النظام المالي التقليدي عادةً. (على الرغم من أن المعاملات القائمة على النقد البحت تظل مجهولة المصدر أكثر بكثير من معاملات البيتكوين).

نظرًا لأن كل معاملة عملة البيتكوين Bitcoin يتم بثها علنًا وتسجيلها بشكل ثابت على Bitcoin blockchain. فمن الممكن لمحللي blockchain تتبع هذه المعاملات وربما ربطها بهويات العالم الحقيقي.

ومع ذلك ، يعمل المطورون في جميع أنحاء مساحة البيتكوين باستمرار على الأدوات التي تهدف إلى المساعدة في إخفاء معاملات البيتكوين وإضافة طبقات إضافية لإخفاء الهوية.

مستكشفو الكتل

كيف يمكنني شراء عملة البيتكوين؟

على الرغم من أن عملات البيتكوين الجديدة يتم سكها من خلال التعدين ، ويمكن بالطبع قبول البيتكوين (مثل أي نقود أخرى) في التجارة. هناك طريقة أخرى سهلة للحصول على البيتكوين وهي شرائها بالعملة الورقية.

تبادل عملة البيتكوين

يقوم معظم الناس بشراء البيتكوين من خلال التبادلات عبر الإنترنت. تقوم غالبية بورصات البيتكوين بتشغيل دفتر أوامر يطابق أوامر البيع والشراء. هذا يعني أن “سعر” البيتكوين بالنسبة إلى العملة الورقية يتم تحديده من قبل مستخدمي البورصة ، من خلال العرض والطلب.

يتطلب شراء البيتكوين في البورصة عادةً استخدام بطاقة خصم أو تحويل حساب مصرفي مباشر. وتتطلب معظم البورصات معلومات شخصية من أجل الامتثال للوائح مكافحة غسيل الأموال ومعرفة عميلك.

coinpayu

دون وصفة طبية

هناك طريقة أخرى شائعة لشراء عملة البيتكوين وهي استخدام مكتب بدون وصفة طبية (OTC). على عكس التداول في البورصة ، يعمل مكتب OTC كوسيط يكمل معاملات Bitcoin بدون دفتر أوامر – يربط أوامر البيع والشراء مباشرة.

أجهزة الصراف الآلي لعملة البيتكوين

أجهزة الصراف الآلي Bitcoin هي أكشاك تشبه أجهزة الصراف الآلي التقليدية ولكنها تربط المستخدمين بالإنترنت وتسمح لهم بشراء البيتكوين بالبطاقات المصرفية أو نقدًا. تسمح بعض أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين للمستخدمين ببيع البيتكوين أيضًا.

شخصيا

بالطبع ، من الممكن أيضًا شراء البيتكوين من شخص يمتلك بالفعل بيتكوين شخصيًا. العديد من المدن لديها لقاءات بيتكوين ، حيث قد يكون الناس على استعداد لبيع البيتكوين. هناك أيضًا مواقع ويب يمكن للمشترين والبائعين من خلالها العثور على بعضهم البعض للالتقاء شخصيًا للتداول.

كيف يمكنني تخزين البيتكوين؟

يتم تخزين عملة البيتكوين Bitcoin بشكل مبسط قليلاً على عناوين Bitcoin. يمكن استخدامها مع “المفاتيح الخاصة”: سلاسل فريدة من الأرقام والحروف المرتبطة بهذا العنوان. لذلك ، فإن مالك المفتاح الخاص هو في الأساس مالك العملات. يعني تخزين البيتكوين حقًا تخزين المفاتيح الخاصة. يمكن القيام بذلك تقنيًا بالطريقة التي تريدها: على محرك أقراص USB أو قطعة من الورق أو يمكنك حتى محاولة تذكرها (ولكن هذا غير مستحسن).

التخزين للبيتكوين

محافظ الأجهزة (HARDWARE WALLETS)

كثير من الناس يستخدمون محافظ الأجهزة لتخزين عملة البيتكوين. هذه هي الأجهزة المادية التي تقوم بتشفير المفاتيح اللازمة لإنفاق البيتكوين. بشكل حاسم ، تظل هذه الأجهزة غير متصلة بالإنترنت ، لذا لا يمكن اختراقها.

محافظ البرامج (SOFTWARE WALLETS)

محافظ البرامج هي أجزاء من البرامج التي تقوم بتنزيلها وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول. في حين أن محافظ البرامج غالبًا ما تكون سهلة الاستخدام إلى حد ما ، إلا أنها متصلة أيضًا بالإنترنت ، مما يجعلها عرضة إلى حد ما للقراصنة المتقدمين. ومع ذلك ، يمكن استخدام العديد من محافظ البرامج جنبًا إلى جنب مع محفظة الأجهزة لزيادة الأمان.

محافظ ورقية (PAPER WALLETS)

المحافظ الورقية عبارة عن قطع ورقية مادية تحتوي على مفاتيح عنوان Bitcoin الخاصة بك وبالتالي تحتوي على عملة البيتكوين Bitcoin الخاص بك. تحتوي المحافظ الورقية عادةً على مفتاح خاص وعنوان Bitcoin ورمز QR يمثل كل منهما مطبوعًا عليها. الجانب السلبي للمحفظة الورقية هو أنه يمكن استخدامها فقط لتخزين البيتكوين ؛ لا يمكنك أن تنفق منهم. (بدلاً من ذلك ، يتعين عليك إدخال المفتاح الخاص في محفظة البرنامج ، وعند هذه النقطة يجب عدم استخدام المحفظة الورقية مرة أخرى.)

نظرًا لأنه من الصعب نسبيًا إعداد المحافظ الورقية بشكل آمن ، لم يعد يُنصح باستخدامها بعد الآن.

المحفظة الساخنة

هل يمكنني الاحتفاظ بعملة البيتكوين الخاصة بي في عملية التبادل؟

تحتوي غالبية بورصات البيتكوين على محافظ بيتكوين مدمجة لتمكين إيداع وسحب الأصول. عندما يقوم المستخدم بإيداع البيتكوين في محفظة البورصة ، فإن هذا المستخدم يثق في البورصة مع التحكم في عملة البيتكوين تلك ، وبطبيعة الحال ، فإن القيام بذلك يجلب قدرًا معينًا من المخاطرة.

قد تحتفظ البورصات الكبيرة بالعملة المشفرة لملايين الحسابات الفريدة وتتخذ مجموعة متنوعة من التدابير لضمان أن هذه الأموال آمنة حتى تتمكن من الاحتفاظ بثقة عملائها. ولكن ، على مر السنين ، أثبتت العديد من البورصات عبر الإنترنت أنها عرضة للاختراق ، في حين أن البورصات الأخرى الأقل شهرة فقدت أو حتى سرقت أموال المستخدمين.

نتيجة لذلك ، لا يُنصح عمومًا بالاحتفاظ بعملة البيتكوين الخاصة بك في البورصة كمرفق تخزين أساسي.

كيف أحافظ على أمان عملة البيتكوين الخاصة بي؟

أفضل طريقة للحفاظ على أمان عملة البيتكوين هي اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المفاتيح التي تمنح الوصول إلى عنوان Bitcoin الخاص بك.

ولكن في النهاية ، فإن العملية المثالية للحفاظ على عملاتك آمنة تعتمد إلى حد كبير على ما يناسبك. إذا كنت شخصًا يستمر في نسيان كلمات المرور وفقدان الهواتف واستبدال المستندات المهمة ، ولا تتعامل مع كميات تغير حياتك من عملة البيتكوين على أي حال ، فربما تكون محفظة موثوقة تابعة لجهة خارجية هي الأفضل لك. (على الرغم من أن هذا بالتأكيد ليس مثاليًا للأمان العام.) إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا وتتعامل مع مبالغ كبيرة من المال ، فيمكنك التفكير في إعداد متعدد التوقيعات مع محافظ متعددة ونسخ احتياطية مشفرة منتشرة في مواقع مختلفة. وهناك أيضًا العديد من الحلول بين هذين النقيضين.

ومع ذلك ، يُنصح عمومًا بتخزين مفاتيحك الخاصة بنفسك على الأقل والاحتفاظ بنسخة احتياطية (عادةً ما تكون عبارة أولية) في مكان آمن.

coinpayu

كيف يمكنني استخدام البيتكوين؟

بمجرد انضمامك إلى الثورة من خلال الحصول على بعض عملة البيتكوين ، قد تتساءل عن كيفية استخدامها بالضبط. لا توجد طريقة محددة لتحقيق أقصى استفادة من عملات البيتكوين الخاصة بك ، ولكن هناك عدد متزايد من الخيارات.

إجراء عمليات شراء بعملة البيتكوين

هناك قائمة متزايدة من تجار التجزئة ومقدمي الخدمات يقبلون عملات البيتكوين كوسيلة للدفع. يمكن أن يكون استخدام البيتكوين لدى أحد بائعي التجزئة سهلاً مثل تحديد خيار “الدفع باستخدام BTC” عند السداد.

حتى إذا كان تجار التجزئة أو مقدمو الخدمات لا يقبلون البيتكوين مباشرة ، يمكنك استخدام البيتكوين لشراء بطاقة هدايا لمتاجر التجزئة أو مزود الخدمة. تقبل العديد من مواقع بطاقات الهدايا عملة البيتكوين في مقابل بطاقات الهدايا لكبار تجار التجزئة على الإنترنت وعلى أرض الواقع مثل أمازون وتارجت والمزيد. (قد يكون هذا مفيدًا إذا لم يكن لديك حساب مصرفي أو إذا كان هناك سبب آخر تفضل عدم بيع البيتكوين مقابل العملة الورقية).

احصل على رواتب بيتكوين

إرسال البيتكوين

سواء كان لديك وظيفة يومية ، أو تبيع سلعًا مادية ، أو تؤدي خدمات لمرة واحدة ، فهناك مزايا لقبول عملات البيتكوين للدفع.

على سبيل المثال ، نظرًا لطبيعتها التي لا حدود لها ، تعتبر عملة البيتكوين مفيدة لأولئك الذين يعيشون في جزء مختلف من العالم عمن يدفع لهم. إنه أيضًا حل مثالي للدفع لأولئك الذين يعيشون في البلدان التي تكون فيها العملة الورقية متقلبة بشكل خاص أو يصعب الوثوق بها.

يمكن للأفراد المهتمين الحصول على رواتبهم من عملة البيتكوين البحث عن وظائف مستقلة تقدم مدفوعات BTC على مواقع قائمة مثل Cryptogrind. يمكن للشركات المهتمة بقبول مدفوعات البيتكوين الاستفادة من الخدمات التي تقدمها معالجات الدفع مثل BitPay و BTCPay Server.

اقرأ المزيد: البيتكوين – ما هي و ما أساسياتها و كيفية عمل هذه العملة الإلكترونية؟

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *