الرئيسية » البيتكوين – ما هي و ما أساسياتها و كيفية عمل هذه العملة الإلكترونية؟

البيتكوين – ما هي و ما أساسياتها و كيفية عمل هذه العملة الإلكترونية؟

ما هي البيتكوين؟

Bitcoin هي نقود رقمية لا يتحكم فيها أي بنك أو شركة أو شخص. و تم اختراع البيتكوين في عام 2008 من قبل مبرمج باسم مستعار يدعى ساتوشي ناكاموتو. تم إطلاق شبكة المتطوعين في عام 2009 ، و منذ ذلك الحين يساهم الناس في جميع أنحاء العالم في هذا المشروع مفتوح المصدر.

صرف عملة BITCOIN

إذا كنت ترغب في الحصول على أول عملة بيتكوين الخاصة بك من خلال أربع خطوات سهلة فقط ، يمكنك قراءة مقالتنا وتعرف على كل ما تحتاج معرفته حول البيتكوين. و في هذه الأثناء ، إليك المصطلحات البسيطة التي تحتاج إلى معرفتها لفهم البيتكوين.

مصطلحات الأساسية للبيتكوين (BITCOIN)

المحفظة الساخنة

يعد تنزيل محفظة البيتكوين Bitcoin على جهازك هو الطريقة الأكثر ملاءمة لإرسال واستقبال كميات صغيرة من البيتكوين Bitcoin. ومع ذلك ، هناك مقايضات مهمة لنقل أموالك على جهاز ، مثل الهاتف المحمول ، المتصل بالإنترنت.

المصدر المفتوح

تتكون شبكة البيتكوين Bitcoin من مشاركين فرديين ، ويختارون تشغيل برنامج معين يمكن الوصول إليه بشكل عام ومتعاون في صيانتها. لا يمتلكها أي شخص أو شركة الشبكة أو يستضيفها أو يديرها ، مما يجعلها شديدة المرونة في مواجهة التهديدات.

اللامركزية

ينتشر مستخدمو البيتكوين Bitcoin وعمال المناجم والعقد الكاملة في جميع أنحاء العالم. هذه المجموعات في المجمل هي التي تشكل الشبكة. مع عدم وجود مقر أو رئيس تنفيذي أو موظفين ، لا توجد نقطة مركزية للفشل.

نظير إلى نظير (P2P)

عندما يتبادل شخصان الأموال والبضائع شخصيًا ، فإنهما يقومان بذلك بطريقة لامركزية. و لكن استمرت المعاملات عبر الإنترنت في الاعتماد على جهات خارجية موثوق بها لأننا افتقرنا إلى طريقة لفرض الصدق. تحفز البيتكوين الصدق من خلال تصميمها الشفاف والقابل للتدقيق.

عقدة كاملة

العقد الكاملة هي الأجهزة التي تحتفظ بنسخة كاملة من Bitcoin blockchain ، مع فرض قواعد الشبكة المحددة مسبقًا. يمكنهم التحقق من صحة المعاملات وبثها وترحيلها بشكل مستقل ، دون الحاجة إلى الوثوق بأي طرف ثالث. ينتج عن هذا الترتيب اللامركزية.

مستكشفات الكتل

تتمثل إحدى ميزات blockchain العامة والمفتوحة في Bitcoin في القدرة على عرض جميع المعاملات التاريخية بالإضافة إلى المعاملات التي تتم في الوقت الفعلي والتي تستقر على طبقة Bitcoin الرئيسية. مستكشفات الكتل هي أدوات تلتقط تغذية حية لبيانات المعاملات التي تنتجها شبكة البيتكوين.

الطوابع الزمنية

أشار ساتوشي ناكاموتو ، منشئ البيتكوين ، باسم مستعار ، إلى إنشائها على أنها “سلسلة زمنية” ، حيث تتضمن كل كتلة طابعًا زمنيًا تقريبيًا. و هذا يجعل من الممكن تحديد تسلسل جميع المعاملات والتأكد من عدم إمكانية إنفاق عملة البيتكوين مرتين. عند دمجها مع التوقيعات الرقمية ، تعمل سلسلة Bitcoin blockchain كمخزن عام عالمي فعلي للسجلات.

الطوابع الزمنية
الحضانة الذاتية

تأمين جلستك ليس تمرينًا سلبيًا. مع نمو قيمة مقتنيات البيتكوين الخاصة بك ، ويجب أن تزداد قوة و مرونة الإجراءات الأمنية وإجراءات النسخ الاحتياطي. وحقيقة كونك عميل بيتكوين يعني تحديث معرفتك باستمرار فيما يتعلق بأفضل الممارسات واختبار إعدادك بانتظام. هناك العديد من خيارات المحفظة التي يمكنك الاختيار من بينها.

مفتاح السري

المفتاح الخاص في سياق البيتكوين Bitcoin هو مفتاح متصل بعنوان (من الناحية الفنية ، العنوان هو تجزئة المفتاح العام المطابق للمفتاح الخاص) يتم تخزينه خلف الكواليس ويسمح لك بإرسال عملة البيتكوين التي تم إرسالها مسبقًا إلى هذا العنوان. لاحظ أنه نظرًا للطريقة التي تعمل بها خوارزمية التشفير التي تستخدمها Bitcoin (ECDSA) ، فمن الممكن إنشاء المفتاح العام والعنوان من المفتاح الخاص فقط. من المهم جدًا الحفاظ على أمان مفتاحك الخاص.

عملة البيتكوين تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين

عملة البيتكوين تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. بالنسبة للبعض ، هذا هو المستقبل. بالنسبة للآخرين ، إنها فقاعة مضاربة على وشك الانفجار في أي يوم الآن. و بالنسبة لمعظم الناس ، لا تزال البيتكوين Bitcoin منصة غامضة لأموال الإنترنت.

يمكن أن يكون الفهم الكامل لعملة البيتكوين والتغييرات التي تجلبها على عالمنا سعيًا مدى الحياة. لكنها تساعد في البدء ببعض الأساسيات. للتعرف على ماهية البيتكوين Bitcoin حقًا ، دعنا نلقي نظرة على أساسيات تاريخها ، وأسسها التقنية ، وحالتها كأصل مالي والمزيد.

كيف تعمل البيتكوين؟

البيتكوين Bitcoin هو شكل من أشكال النقد الإلكتروني. حيث تعتمد معظم أشكال النقود الرقمية على طرف مركزي لجعلها تعمل ، مثل البنك أو معالج الدفع ، يتم صيانة Bitcoin بواسطة شبكة من المستخدمين. كشبكة مفتوحة ، يمكن لأي شخص أن يصبح مستخدمًا ببساطة عن طريق تنزيل جزء من برنامج مفتوح المصدر على جهاز الكمبيوتر الخاص به والاتصال بشبكة Bitcoin عبر الإنترنت.

coinpayu

يمكن للمستخدمين على الشبكة إرسال معاملات بعضهم البعض. بمجرد إجراء مثل هذه المعاملة ، تقوم جميع أجهزة الكمبيوتر على الشبكة بفحص المعاملة للتأكد من صحة المعاملة – على سبيل المثال ، التحقق من وجود العملات المعدنية في المعاملة بالفعل وأنها مملوكة بالفعل للشخص الذي يرسل المعاملة. لأن الجميع يتحقق من كل شيء ، لا يمكن خداع أحد.

أفضل بطاقات الخصم من Bitcoin لعام 2021 : العملة المشفرة

يتم تداول العملات المعدنية الجديدة من خلال عملية تسمى “التعدين” ، والتي تتم بواسطة مجموعة فرعية من المستخدمين تسمى “عمال المناجم”. يمكن لأي شخص أن يصبح عامل منجم ؛ ومع ذلك ، فإن التعدين لا يتطلب موارد حسابية ، و بالتالي الكهرباء. مرة واحدة كل 10 دقائق تقريبًا ، في أفضل ما يُفهم على أنه يانصيب ، يكافأ عامل منجم محظوظ ببيتكوين جديد. في البداية ، كانت هذه 50 قطعة نقدية كل 10 دقائق ، لكن هذا الرقم ينخفض ​​كل أربع سنوات ، حتى حوالي عام 2140 ، عندما تنخفض المكافأة إلى الصفر. في هذه المرحلة ، سيكون هناك 21 مليون قطعة نقدية متداولة ولن يكون هناك أكثر من ذلك.

التعدين السحابي Cloud Mining تعدين العملات المشفرة

في إحدى ميزات تصميم البيتكوين Bitcoin الأكثر أناقة ، يقدم عمال المناجم في الواقع خدمة للشبكة بينما يستثمرون الموارد الحسابية في التعدين: فهم يؤكدون المعاملات التي يرسلها المستخدمون لبعضهم البعض. يجمع عمال المناجم جميع المعاملات على الشبكة في “كتل” ، والعامل المنجمي الذي يفوز في “اليانصيب” يكون لديه كتلة خاصة به وتقبل الشبكة جميع المعاملات فيه. بهذه الطريقة ، حتى إذا رأى اثنان من المعدنين معاملتين متضاربتين (على سبيل المثال ، لأن مستخدمًا حاول الغش وإرسال نفس عملة البيتكوين إلى شخصين مختلفين) ، فسيتم تنفيذ معاملة واحدة فقط.

coinpayu

في كل مرة يتم العثور على كتلة جديدة ، فإنها تشير إلى الكتلة السابقة. و بمرور الوقت ، تشكل الكتل “blockchain“. إذا حدث أن عثر اثنان من عمال المناجم على كتلة جديدة (“الفوز في اليانصيب”) في نفس الوقت ، فيمكن أن تكون هناك فترة قصيرة عندما يكون هناك تاريخان مختلفان ومتنافسان للمعاملات. يتم حل هذا من خلال سباق: سيتم اعتبار أول blockchain يتم تمديده مع كتلة أخرى صالحًا من قبل الشبكة بأكملها. لذلك ، و بمرور الوقت ، تستقر شبكة Bitcoin دائمًا على نسخة واحدة من سجل المعاملات.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *